فوائد بذرة الكتان مع الزبادي

الامارات 7 - توفر مزيج بذور الكتان مع الزبادي العديد من الفوائد الصحية وقد أظهرت الدراسات التالية بعض هذه الفوائد:

التحكم في مرض السكري: أظهرت دراسة سريرية أن إضافة بذور الكتان إلى الزبادي قد يساهم في السيطرة على داء السكري من النوع الثاني.

تحسين ملف الدهون في الدم: دراسة حديثة أشارت إلى أن تناول الزبادي الغني بمسحوق بذور الكتان يساعد في تقليل الدهون المشبعة وزيادة الدهون الصحية مثل أحماض أوميغا 3.

مصدر غني بالبروتينات: بذور الكتان تحتوي على بروتين نباتي عالي الجودة يمكن أن يساعد في الشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام المتناول.

مصدر غني بالألياف الغذائية: بذور الكتان تحتوي على ألياف قابلة وغير قابلة للذوبان، مما يمكن أن يساعد في تنظيم عملية الهضم والوقاية من الإمساك ومشاكل معوية أخرى.

مصدر غني بالمركبات الغذائية النباتية: بذور الكتان تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة مثل الليغنان وحمض الكوماريك وحمض الفريوليك والفايتوستيرول التي تساهم في حماية الخلايا وتقليل الالتهابات.

مصدر غني بالفيتامينات والمعادن: بذور الكتان تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب1 وب2 وب6، والنحاس، والفسفور، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والفولات، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد.

تحسين صحة القلب: الأحماض الدهنية الأوميغا 3 في بذور الكتان قد تلعب دورًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

تعزيز الشعور بالشبع: البروتينات في الزبادي تعزز من إفراز هرمونات تشعر بالشبع، مما يمكن أن يساعد في تنظيم الوزن.

بالإضافة إلى فوائد بذور الكتان والزبادي على حدة، يمكن دمجهما في وجبة صحية ولذيذة لتحقيق فوائد أكبر للصحة.







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا