السموم الثلاثة البيضاء

الامارات 7 - السموم الثلاثة البيضاء هي مصطلح يُطلق على ثلاثة أنواع من الأطعمة التي تُستهلك بشكل كبير وشائع، وتسمى بهذا الاسم بسبب الأضرار الصحية التي يمكن أن تسببها مقارنة بالفوائد. هذه الأطعمة هي السكر الأبيض والملح والطحين الأبيض.

السكر:

الكمية الموصى بها يوميًا: حوالي 6 ملاعق صغيرة أو 24 غرامًا للنساء، وحوالي 9 ملاعق صغيرة أو 36 غرامًا للرجال.
أضرار الإفراط في تناول السكر تشمل زيادة خطر الإصابة بالسرطان وتسوس الأسنان وزيادة الوزن وحب الشباب وظهور علامات التقدم في السن على البشرة.
الملح:

الكمية الموصى بها يوميًا: حوالي 1 ملعقة صغيرة (2300 مليغرام) للبالغين الأصحاء.
أضرار الإفراط في استهلاك الملح تشمل العطش الشديد واحتباس الماء وارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة.
الطحين الأبيض:

الكمية الموصى بها يوميًا: تشكل الكربوهيدرات (بما في ذلك الطحين) ما نسبته 45-65% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية الموصى بها للبالغين الأصحاء.
أضرار استهلاك المزيد من منتجات الطحين تتضمن اضطراب مستويات السكر في الدم وزيادة فرصة الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأعراض الاكتئاب وزيادة الوزن.
للحفاظ على الصحة الجيدة، يجب تناول هذه الأطعمة بحذر وبالكميات الموصى بها يوميًا والتقليل من الاستهلاك الزائد والمنتظم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا