ماذا يفيد قشر الرمان

الامارات 7 - قشور الرمان تحتوي على العديد من المضادات الأكسدية والبوليفينولات، مما يمكن أن يساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية. تلعب هذه المركبات الدور الرئيسي في تفتيح البشرة وعلاج فرط التصبغ، والتي تتسم بظهور بقع داكنة على الجلد دون أي آثار جانبية. كما يُعتقد أنها تساعد في علاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة.

يمكن استخدام قشور الرمان للعناية بالبشرة عن طريق طحنها وتحويلها إلى مسحوق، ثم خلط ملعقة صغيرة من هذا المسحوق مع بضع قطرات من الحليب وتطبيق الخليط على البشرة ثم شطفه بالماء الفاتر. يُفضل استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد قشور الرمان في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري من خلال تحسين مستويات الكوليسترول وخفض ضغط الدم.

هناك أيضًا تقارير تشير إلى أن استخدام قشور الرمان في العلاجات التقليدية يمكن أن يساعد في تخفيف التهاب الحلق والسعال عن طريق استخدامها في شكل غرغرة بعد مزج مسحوق قشر الرمان مع الماء.

بالنسبة للعناية بالشعر، يمكن استخدام مسحوق قشر الرمان المجفف مع زيت للشعر للمساعدة في منع تساقط الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس.

تحتوي قشور الرمان أيضًا على مواد تعزز من صحة العظام وتقليل خطر هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث، وتساهم في تحسين صحة القناة الهضمية بفضل مضادات الالتهابات الموجودة فيها.

على النحو العام، يُعتبر الرمان مفيدًا للصحة بشكل عام بفضل فوائده المتعددة التي تشمل تحسين صحة القلب، والمساعدة في تنظيم الجهاز البولي، وتقليل مخاطر بعض أنواع السرطان، وتعزيز صحة الدماغ، والقدرة على محاربة الأمراض الميكروبية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا