أطعمة التهاب المعدة

الامارات 7 - توجد العديد من الأطعمة التي يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة. هذه بعض الأطعمة والنصائح التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض ودعم صحة المعدة:

الخضار والفواكه: تعتبر الخضار والفواكه مصادر غنية بالعناصر الغذائية والألياف الغذائية. يمكن لمرضى التهاب المعدة تناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه، ولكن يجب تجنب الأطعمة الحارة، الحمضية مثل صلصة الطماطم والفواكه الحمضية، والخضراوات مثل البروكلي والفاصولياء إذا كانت تسبب أعراضًا مزعجة.

الحبوب: اختيار الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل يمكن أن يكون مفيدًا. إذا كانت هناك صعوبة في الهضم، يمكن اختيار الأرز الأبيض والبطاطا البيضاء.

المنتجات اللبنية: معظم منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والأجبان يمكن تحملها لمرضى التهاب المعدة. يفضل اختيار المنتجات قليلة الدسم أو الخالية من الدسم. لأولئك الذين لا يتحملون الألبان، يمكن استبدالها ببدائل نباتية مثل حليب فول الصويا أو حليب الأرز أو حليب اللوز.

البروبيوتيك: تحتوي بعض الأطعمة على البروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة تساعد في تحسين عملية الهضم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي. من هذه الأطعمة: الزبادي، والكيمتشي، والكومبوتشا، ومخلل الملفوف، ومشروب الكفير.

البروتينات: يمكن تناول البروتينات من مصادر مثل اللحوم الخالية من الدهون، والدواجن منزوعة الجلد، والأسماك، والبيض. يمكن أيضًا الحصول على البروتينات من مصادر نباتية مثل المكسرات، والبذور، وزبدة الفول السوداني، والفاصوليا المجففة والمطبوخة، والعدس.

مستخلصات الثوم: الثوم قد يساعد في تثبيط البكتيريا الحلزونية في المعدة، ويمكن تناول مستخلصات الثوم أو الثوم النيء.

الشاي الأخضر مع عسل المانوكا: شرب الشاي الأخضر مع عسل المانوكا يمكن أن يخفف من التهاب المعدة ويهدئ الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ذلك، يُفضل تجنب الأطعمة والمشروبات التي تهيج المعدة مثل الأطعمة الحارة، والحمضية، والغازية، والقهوة، والمشروبات المحلاة، والأطعمة الدهنية والمقلية.

يجب أيضًا تناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم وتجنب التوتر والتدخين للحفاظ على صحة المعدة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا