فيتامين مفيد للأطفال

الامارات 7 - الأطفال بحاجة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن لتعزيز نموهم وصحتهم بشكل جيد. تلعب التغذية السليمة دورًا مهمًا في تطوير جهاز مناعي قوي والوقاية من الأمراض. في هذا المقال، سنستعرض أهم الفيتامينات التي يحتاجها الأطفال والتي يجب أن يحصلوا عليها من الغذاء أو المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب.

فيتامين A:
يساهم فيتامين A في صحة الخلايا ويعزز الجهاز المناعي. يمكن العثور على فيتامين A في الجزر والبروكلي ومنتجات الألبان والملفوف والسبانخ.

فيتامين E:
يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة ويحمي الجسم من الجراثيم الضارة ويعزز صحة الخلايا. يمكن العثور على فيتامين E في الزيوت النباتية والبذور والمكسرات والخضار الورقية.

فيتامينات B:
تشمل مجموعة واسعة من الفيتامينات البيئية مثل فيتامين B الذي يعزز نمو الجسم ويساعد في الحفاظ على الصحة العامة. يمكن العثور على هذه الفيتامينات في اللحوم والفاصولياء والمكسرات والخبز والأسماك والموز والبطاطا وغيرها من الأطعمة.

فيتامين D:
يساعد فيتامين D على امتصاص الكالسيوم وبناء العظام والأسنان. نظرًا لعدم تواجده بكميات كبيرة في الطعام، يُوصى بإعطاء الأطفال المكملات التي تحتوي على فيتامين D بناءً على توجيهات الطبيب.

فيتامين C:
يُعتبر فيتامين C مهمًا لتعزيز مناعة الجسم والحفاظ على الصحة بشكل عام. يتميز بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة الخلايا وتقليل الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة. يوجد فيتامين C في الفلفل والبرتقال والليمون والعديد من الأطعمة الأخرى.

من المهم أن يتم توفير هذه الفيتامينات من خلال تناول أطعمة متنوعة ومتوازنة. يُفضل دائمًا استشارة طبيب الأطفال قبل تناول أي مكمل غذائي للأطفال.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا