تقوية جهاز المناعة بالاعشاب

الامارات 7 - تعزيز جهاز المناعة باستخدام الأعشاب قد يكون موضوعًا مثيرًا للاهتمام، وعلى الرغم من أن بعض الأعشاب قد تُشجع على زيادة مستويات الأجسام المضادة في الدم، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الأبحاث اللازمة لتحديد ما إذا كان ذلك سيؤدي فعلًا إلى تعزيز مناعة الجسم بشكل فعّال. على العموم، هناك بعض الأعشاب التي يُعتقد أنها قد تساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي، ولكن يجب مراعاة أن هذه الأدلة لا تزال محدودة، وهنا قائمة ببعض هذه الأعشاب:

الزنجبيل: يُعتقد أن الزنجبيل يمكن أن يساهم في تقليل الالتهابات وتحفيز الجهاز المناعي بفضل مركباته الحيوية مثل الجينجنرول. واحدة من الدراسات أشارت إلى قدرته على تحسين وظيفة الجهاز المناعي.

الثوم: يُعتقد أن الثوم يمكن أن يحفز الخلايا المناعية التي تحمي الجسم من العدوى الفيروسية وله خصائص مضادة للالتهاب.

الكركم: مركب الكركومين في الكركم يُظهر خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والالتهابات، ويمكن أن يساهم في تنظيم وظيفة الجهاز المناعي.

الشمر: يحتوي الشمر على السيلينيوم الذي يمكن أن يحفز إنتاج الخلايا المناعية وقد أظهرت دراسات أنه يمكن أن يخفف من الالتهابات.

القنفذية: هذه العشبة قد تساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي وتقليل خطر العدوى الفيروسية.

الريحان المقدس: يُظهر مستخلص الريحان القدرة على زيادة مستويات بعض الخلايا المناعية ومساعدة الجهاز المناعي على مقاومة العدوى الفيروسية.

عشبة القَتَاد: تمتلك هذه العشبة خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، ويمكن أن تساعد في تعزيز الجهاز المناعي.

مع ذلك، يجب مراعاة أن تناول الأعشاب يجب أن يكون معتدلاً وبمشورة طبيبك، ولا يجب الاعتماد عليها بشكل كامل لتعزيز الصحة. يُفضل دمج استخدام الأعشاب مع نمط حياة صحي وتناول غذاء متوازن لتعزيز جهاز المناعة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا