السعرات الحرارية في رغيف الخبز البلدي

الامارات 7 - الخبز البلدي، المعروف أيضاً بأسماء مثل الخبز العربي، الخبز السوري، الخبز اللبناني، خبز البيتا، الخبز الدائري، أو خبز الكماج، هو نوع من الخبز المستدير الشهير في مناطق متعددة. يُصنع عادة من دقيق القمح الأبيض ويتميز بسمك يتراوح بين رقيق جداً (حوالي 4 مليمتر) إلى سميك (حوالي 20 مليمتر). يشتهر الخبز العربي بفوائده الصحية وانتشاره في العديد من البلدان بفضل طرق إنتاجه المتنوعة.

بالنسبة للسعرات الحرارية في الخبز العربي، فإنها تختلف حسب حجمه ووزنه. هنا بعض الأمثلة:

الخبز العربي الرقيق متوسط الحجم وزنه حوالي 57 غرام يحتوي على حوالي 157 سعرة حرارية.
الخبز العربي الرقيق كبير الحجم وزنه حوالي 114 غرام يحتوي على حوالي 314 سعرة حرارية.
هناك أيضاً نسخ أخرى من الخبز مثل الخبز المصري الذي يُشبه الخبز العربي.

أما بالنسبة للخبز الأسمر أو خبز القمح الكامل، فإنه يحمل فوائد صحية متعددة ويصنع عادة من القمح الكامل الذي يحتفظ بكل أجزاء الحبة. هنا بعض الأمثلة على السعرات الحرارية فيه:

الخبز العربي بالقمح الكامل وزنه حوالي 64 غرام يحتوي على حوالي 168 سعرة حرارية.
خبز التوست بالقمح الكامل: قطعة صغيرة تحتوي على حوالي 61.4 سعرة حرارية، بينما قطعة متوسطة تحتوي على حوالي 92.1 سعرة حرارية.
بالإضافة إلى ذلك، النخالة تمثل جزءًا من نواة القمح الكاملة وتحتوي على العديد من الفوائد الغذائية والألياف. السعرات الحرارية في أنواع مختلفة من خبز النخالة تختلف أيضا:

خبز نخالة القمح وزنه حوالي 28 غرام يحتوي على حوالي 69.4 سعرة حرارية.
خبز نخالة الشوفان وزنه حوالي 28 غرام يحتوي على حوالي 83.7 سعرة حرارية.
خبز نخالة الأرز وزنه حوالي 28 غرام يحتوي على حوالي 68.9 سعرة حرارية.
السعرات الحرارية في أنواع أخرى من الخبز تختلف بناءً على حجمها وتكوينها. لتقدير السعرات الحرارية في أنواع مختلفة من الخبز، يمكن استخدام القائمة التالية التي تحتوي على أمثلة لحصص غذائية معروفة تحتوي على حوالي 80 سعرة حرارية:

1/2 خبزة نقانق أو خبز برغر.
قطعة صغيرة من خبز تشاباتي أو خبز هندي.
1/4 قطعة بايغل.
1/2 فطيرة إنجليزية (مافن).
قطعتان من التاكو بقطر 12.7 سنتيمتر.
قطعة من خبز التورتيلا المحضر من الذرة أو الطحين بقطر 15.24 سنتيمتر.
قطعة من البان كيك بقطر 10.16 سنتيمتر.
قطعة من الوافل بقطر 10.16 سنتيمتر.







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا