جيلي تطلق أقمارًا صناعية للسيارات الذاتية القيادة

الامارات 7 - أعلنت شركة جيلي لصناعة السيارات عن إطلاقها أحد عشر قمرًا صناعيًا إلى المدار الأرضي المنخفض، بهدف تعزيز قدرتها على تقديم نظام ملاحة دقيق للمركبات ذاتية القيادة. تم إطلاق هذه الأقمار الصناعية من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في إقليم سيتشوان بجنوب غرب الصين.

تخطط جيلي لإطلاق ما مجموعه 72 قمرًا صناعيًا إلى المدار الأرضي المنخفض بحلول عام 2025، مع الهدف النهائي للحصول على كوكبة تضم 240 قمرًا صناعيًا. يهدف هذا المشروع إلى ثورة في مجال التنقل والاتصال في العديد من قطاعات حياتنا الرقمية.

بالإضافة إلى دعم تحديد المواقع بدقة عالية للسيارات ذاتية القيادة، تخدم هذه الشبكة من الأقمار الصناعية أيضًا أغراضًا تجارية أخرى، مثل تقديم خدمات الاتصال للإلكترونيات الاستهلاكية.

تمتاز هذه الأقمار الصناعية بتكنولوجيا الاستشعار عن بعد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث توفر صورًا عالية الدقة للاستشعار عن بعد من مسافة تتراوح بين متر واحد وخمسة أمتار، مما يعزز من دقة القيادة الذاتية والاستخدامات الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الصيني يمتلك شبكاته الخاصة من الأقمار الصناعية، ومع ذلك، بدأت الحكومة الصينية بالسماح بالاستثمار الخاص في صناعة الفضاء في البلاد منذ عام 2014. هذه الخطوة تعكس النمو الملحوظ في قطاع الفضاء الخاص في الصين منذ ذلك الحين، حيث انخرطت الشركات التجارية في مشاريع متعددة، منها صناعة الأقمار الصناعية وبناء مركبات إطلاق صغيرة، بما في ذلك الصواريخ قابلة لإعادة الاستخدام.

تمت دعوة بكين في خطتها الخمسية الأخيرة إلى إنشاء شبكة متكاملة من الأقمار الصناعية للاتصالات والاستشعار عن بعد والملاحة. وفي الوقت الحالي، تمتلك الصين أكثر من 400 قمر صناعي، بما في ذلك الأقمار الصناعية التجارية.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا