فوائد الكركديه البارد والساخن

الامارات 7 - الفوائد الصحية للكركديه (الزهرة السوداء) :
خفض ضغط الدم: شاي الكركديه يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

تقليل مستويات الكوليسترول: يمكن لاستهلاك الكركديه المساهمة في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

دعم فقدان الوزن: يحتوي الكركديه على مركبات البوليفينول التي يمكن أن تساعد في تفتيت الدهون المتراكمة في منطقة البطن وتثبيط امتصاص السكريات والنشا.

مكافحة السرطان: يحتوي الكركديه على مركبات البوليفينول التي لها خصائص مضادة للسرطان وتحمي الخلايا من التلف وتقلل من نمو الخلايا السرطانية.

الحفاظ على صحة الكبد: استهلاك الكركديه يمكن أن يقلل من السمنة ودهون البطن، مما يحمي الكبد من التهاب الكبد الدهني.

مكافحة البكتيريا: الكركديه له خصائص مضادة للميكروبات ويمكن استخدامه كمادة حافظة للأطعمة.

الفوائد تختلف بين الكركديه الساخن والبارد: شرب الكركديه البارد يمكن أن يكون أكثر فعالية في خفض ضغط الدم مقارنة بالكركديه الساخن.

الجرعات الآمنة: الجرعة المناسبة تعتمد على العمر والحالة الصحية، ويجب اتباع الإرشادات الموجودة على ملصقات المنتج واستشارة مقدم الرعاية الصحية قبل الاستخدام.

القيمة الغذائية: 100 غرام من مشروب الكركديه المخمر يحتوي على الماء والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والفولات.

محاذير الاستخدام: يجب توخي الحذر عند تناول الكركديه لدى مرضى السكري، وقبل العمليات الجراحية، وعند تناول بعض الأدوية مثل الأسيتامينوفين والكلوروكين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا