ما هو مصدر الفيتامينات

الامارات 7 - الفيتامينات هي عناصر غذائية ضرورية لنمو الجسم وتطوره بشكل طبيعي. يحتاج الجسم إلى حوالي 13 نوعًا من الفيتامينات، ويمكن الحصول عليها من خلال النظام الغذائي. تنقسم الفيتامينات إلى قابلة للذوبان في الماء وأخرى قابلة للذوبان في الدهون.

مصادر الفيتامينات:

فيتامين A: يمكن العثور على هذا الفيتامين في الزبدة والحليب والبيض والجبن والكبد والدجاج وزيت الأسماك والأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة.
فيتامين D: يمكن تصنيع هذا الفيتامين عند التعرض لأشعة الشمس ويوجد أيضًا في الأسماك الدهنية والكبد وزيت كبد الحوت ومنتجات الألبان.
فيتامين E: مصادره تشمل زيت دوار الشمس والسبانخ والسمن النباتي والبطاطا الحلوة والأفوكادو والمانجو ومنتجات الحبوب الكاملة وزيت الزيتون.
فيتامين K: يوجد في الخضار الورقية الخضراء واللحوم ومنتجات الألبان.
الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء تحتاج إلى الحصول عليها من النظام الغذائي يوميًا وتشمل مجموعة فيتامينات ب، وفيما يلي بعض المصادر لها:

فيتامينات ب: تشمل النياسين والريبوفلافين والثيامين والفولات وفيتامين ب12 وحمض البانتوثينيك والبيوتين وفيتامين ب6، وتوجد في الأطعمة مثل السمك والخضار الورقية والبيض والحليب والمحار والبقوليات والدجاج والزبادي وخميرة البيرة والحبوب المدعمة وبذور دوار الشمس.
فيتامين C: يمكن العثور عليه في الفواكه والخضراوات مثل الفلفل الأحمر الحلو والأناناس وعصير البرتقال والفراولة والتوت البري والبطاطا والكرنب بروكسل والبروكلي.
فوائد الفيتامينات للصحة تشمل دعم النمو وصحة البشرة والشعر وتعزيز الأيض وتعزيز جهاز المناعة وتعزيز عمليات تجلط الدم والمحافظة على قوة العظام ومكافحة الأكسدة وتحسين وظائف الأوعية الدموية والوقاية من الأمراض المزمنة.

نقص الفيتامينات يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأعراض، مثل الجفاف وفقدان البصر نتيجة نقص فيتامين A وضعف المناعة وتساقط الشعر وضعف العظام نتيجة نقص فيتامين D والمشاكل في العضلات والجهاز العصبي نتيجة نقص فيتامين هـ ونزيف وضعف العظام نتيجة نقص فيتامين K ومجموعة متنوعة من الأعراض الصحية العامة نتيجة نقص فيتامينات ب وفقر الدم ومشاكل في الأعضاء الداخلية نتيجة نقص فيتامين C.

لذا، من الضروري تضمين مصادر متنوعة من الفيتامينات في النظام الغذائي للحفاظ على صحة الجسم والوقاية من النقص الغذائي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا