فوائد عسل المجرى

الامارات 7 - عسل المجرى هو نوع نادر من العسل الأبيض يستخرج من أعلى جبال عسير في المملكة العربية السعودية. يتميز بلونه الأبيض وقوامه الكثيف والطعم الحلو. يُعتقد أن له العديد من الفوائد الصحية، ولكن يجب ملاحظة أن هذه الفوائد لم تُثبت علمياً وتحتاج إلى مزيد من الدراسات للتحقق من فعاليتها. إليك بعض الفوائد المحتملة لعسل المجرى:

مضادات الأكسدة: يحتوي عسل المجرى على مضادات الأكسدة مثل الفلافونيد والبوليفينول، والتي تساعد في حماية الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرة والتي تسبب العديد من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب.

تخفيف السعال: يمكن استخدام عسل المجرى لتخفيف حدة السعال الناتج عن البرد عند إضافته إلى الشاي الساخن مع الليمون. يساعد على ترطيب الحلق وتخفيف السعال.

تسريع التئام الجروح: يمكن وضع عسل المجرى على الجروح أو الحروق لتسريع عملية التئامها. يعمل كمطهر للجرح ويمنع نمو البكتيريا والفطريات.

تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي: يمكن أن يساعد استهلاك عسل المجرى في تخفيف أعراض بعض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقرحة في المعدة.

مع ذلك، هناك بعض المحاذير التي يجب مراعاتها عند استهلاك عسل المجرى:

لا يجب إعطاء العسل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة لتجنب خطر التسمم الغذائي.

الحوامل والمرضعات يجب أن يتناولن العسل بكميات معتدلة نظرًا لعدم وجود معلومات كافية حول سلامته في هذه الفترات.

مرضى السكري يجب أن يتناولوا العسل بحذر بسبب ارتفاع نسبة السكر فيه.

الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه حبوب اللقاح يجب أن يتجنبوا استهلاك العسل الذي قد يحتوي على حبوب اللقاح.

يمكن استهلاك عسل المجرى عن طرق متعددة، مثل استخدامه كمحلي للمشروبات الساخنة والباردة أو في التتبيلات للصلصات والسلطات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا