أضرار الفول السوداني

الامارات 7 - الفول السوداني من البقليات الشائعة والمفيدة للصحة، ولكن يمكن أن يسبب بعض الأضرار في بعض الحالات. يمكن أن تشمل الأضرار:

احتمالية التحسس: الحساسية من الفول السوداني شائعة ويمكن أن تتضمن أعراضًا مثل السعال والدوار والتقيؤ والعسر في الهضم وتقلصات المعدة والإسهال. في حالات نادرة، يمكن أن تحدث ردود فعل تحسسية خطيرة تتضمن ضعف نبضات القلب وصعوبة التنفس وانخفاض مفاجئ في ضغط الدم.

زيادة الوزن: الفول السوداني يحتوي على سعرات حرارية عالية، وتناوله بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

تثبيط امتصاص المعادن: يحتوي الفول السوداني على مواد تسمى أحماض الفيتيك التي يمكن أن تمنع امتصاص المعادن مثل الحديد والزنك والمنغنيز والكالسيوم.

ارتفاع ضغط الدم: بعض أصناف الفول السوداني يمكن أن تحتوي على نسب عالية من الصوديوم، واستهلاك كميات كبيرة منه يمكن أن يزيد من ضغط الدم.

احتمالية التلوث بالعفن: الفول السوداني يمكن أن يتلوث بمادة تسمى ألفاتوكسين، وهذه المادة قد تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الكبد.

لتجنب هذه الأضرار المحتملة، يفضل تناول الفول السوداني بكميات معتدلة والتحقق من تحسس الفرد له قبل تناوله بكميات كبيرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا