فوائد أكل السمان

الامارات 7 - السمان هو نوع من الطيور المتوسطة الحجم وينتمي إلى رتبة الدجاجيات والعائلة التدرجية. لديه العديد من الفوائد الصحية للإنسان:

غني بالبروتين: لحم السمان يحتوي على نسبة عالية من البروتين، مما يساهم في بناء وصيانة الأنسجة الجسمية وتعزيز الشعور بالشبع.

غني بالدهون الصحية: السمان يحتوي على أحماض دهنية صحية مثل الأولييك واللينوليك، وهذه الدهون تساهم في صحة القلب والأوعية الدموية.

مصدر للفيتامينات والمعادن: يحتوي لحم السمان على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامينات أ، ج، ب2، ب6، ب12 والكالسيوم، الحديد، الفسفور، البوتاسيوم، الزنك، والنحاس.

بيض غني بمضادات الأكسدة: بيض السمان يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الجسم من التلف الخلوي وتقليل أعراض الحساسية.

قيمة السمان الغذائية (لكل 100 غرام نيء):

السعرات الحرارية: 134 سعرة حرارية
البروتين: 21.8 غرام
الدهون: 4.53 غرام
الكربوهيدرات: 0 غرام
الألياف: 0 غرام
الكالسيوم: 13 مليغرام
الحديد: 4.51 مليغرام
الفسفور: 307 مليغرام
البوتاسيوم: 237 مليغرام
قيمة بيض السمان الغذائية (لكل 100 غرام نيء):

السعرات الحرارية: 158 سعرة حرارية
البروتين: 13 غرام
الدهون: 11.1 غرام
الكربوهيدرات: 0.41 غرام
السكريات: 0.4 غرام
الكالسيوم: 64 مليغرام
الحديد: 3.65 مليغرام
الفسفور: 226 مليغرام
البوتاسيوم: 132 مليغرام
بالرغم من فوائده الصحية، يجب أن يكون الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه لحم الطيور حذرين، ويجب على الحوامل وأصحاب أمراض نقص المناعة تجنب تناول بيض السمان إذا لم يتأكدوا من نضجه تماماً.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا