علاج نقص كريات الدم البيضاء بالغذاء

الامارات 7 - الدم هو سائل أحمر اللون يتدفق في جميع أنحاء الجسم ويتكون من خلايا مختلفة. يتضمن الدم خلايا دم حمراء تسمى كريات الدم الحمراء، وهذه الخلايا لا تحتوي على نواة ولا تتكاثر. كما يحتوي الدم أيضًا على خلايا دم بيضاء تلعب دورًا هامًا في حماية الجسم من الأمراض، وعلى الصفائح الدموية.

وظائف الدم تشمل نقل الأوكسجين إلى الأنسجة وإزالة ثاني أكسيد الكربون منها، وتوصيل العناصر الغذائية للأنسجة والتخلص من المواد الضارة. النخاع العظمي هو المكان الذي تتم فيه إنتاج خلايا الدم بما في ذلك كريات الدم البيضاء.

هناك عوامل عديدة قد تؤدي إلى نقص كريات الدم البيضاء مثل الإصابة بالأمراض مثل السرطان، أو مشاكل في النخاع العظمي، أو الإصابة بالفيروسات الضارة.

لا يوجد طعام أو مكمل غذائي معين يمكن أن يزيد من عدد كريات الدم البيضاء بشكل ملحوظ. يمكن زيادة عدد كريات الدم الحمراء من خلال تناول مكملات الحديد، ولكن لا يمكن زيادة عدد كريات الدم البيضاء إلا من خلال الأدوية.

مع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من نقص كريات الدم البيضاء اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للمساعدة في تعزيز صحة الجهاز المناعي. بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تعزيز الجهاز المناعي تشمل الحمضيات مثل الجريب فروت والبرتقال والليمون، والفلفل الأحمر الحلو، والبروكلي، والثوم، والسبانخ، واللوز، والكركم، والشاي الأخضر، والبابايا.

المعدل الطبيعي لعدد كريات الدم البيضاء في الدم يتراوح عادة بين 4000 و11000 لكل ميكروليتر من الدم. إذا كانت هذه الأعداد أقل من ذلك، يمكن أن يعاني المريض من حالة تسمى نقص الكريات البيضاء (Leukopenia)، مما يجعل الجسم أكثر عرضة للعدوى.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا