فوائد شرب الخميرة على الريق

الامارات 7 - يُشاع استخدام خميرة البيرة على معدة فارغة بين الناس، حيث يُفضّل البعض شربها للاستفادة من فوائدها المختلفة. ولكن يجب التنويه إلى عدم وجود دراسات كافية تثبت فوائد شرب خميرة البيرة. ومن بين الفوائد المزعومة لشربها على معدة فارغة:

تساهم في إنقاص الوزن: يُقال إن خميرة البيرة تحتوي على مادة الكروميوم التي يمكن أن تساهم في تحسين استقرار مستويات السكر في الدم وبالتالي تقليل الرغبة في تناول الطعام.

تحتوي على الألياف: تحتوي على الألياف التي تساعد في تعزيز عملية فقدان الوزن من خلال الشعور بالامتلاء وتحسين عمليات الهضم.

تحسين جودة الشعر والبشرة: يُقال أنها قد تساهم في تقليل حب الشباب وتحسين مظهر البشرة والشعر.

مصدر لفيتامينات ب المركبة: تحتوي على فيتامينات ب المركبة التي تساهم في تكسير الكربوهيدرات والدهون والبروتينات لتزويد الجسم بالطاقة ودعم الجهاز العصبي والعضلات.

تخفيف أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي: يمكن أن تساعد في تخفيف الإسهال ومتلازمة القولون العصبي وعدوى المطثية العسيرة ومشاكل تحمل اللاكتوز.

تنظيم مستويات السكر في الدم: تحتوي على الكروميوم الذي يُقال إنه يساعد في تحسين تحمل الجلوكوز لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

حماية من أمراض القلب والشرايين: يمكن أن تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم وزيادة الكوليسترول النافع.

تخفيف أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي: هناك تقارير تشير إلى أنها قد تساعد في تخفيف أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي، ولكن يجب إجراء المزيد من الدراسات للتأكد من ذلك.

أشكال الخميرة المتاحة تشمل حبوب الخميرة كمكملات غذائية وبودرة الخميرة التي يمكن إضافتها إلى الماء أو المشروبات.

يجب مراعاة الآثار الجانبية المحتملة لشرب الخميرة، مثل الغازات الزائدة، الانتفاخ، والصداع المشابه للصداع النصفي. في حالة ملاحظة أي أعراض تدل على حساسية تجاه الخميرة، يجب استشارة الطبيب فورًا.

يجب على النساء الحوامل والمرضعات تجنب استخدام الخميرة نظرًا لعدم وجود دراسات كافية تثبت سلامتها في هذه الفئات. كما يجب على مرضى داء كرون وأشخاص ذوي الجهاز المناعي الضعيف استشارة الطبيب قبل استخدام الخميرة.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا