أضرار أكل الثلج

الامارات 7 - لماذا يأكل بعض الأشخاص الثلج؟
يحتاج الإنسان البالغ إلى شرب حوالي 2-3 لتر من الماء يوميًا، ولكن البعض يفضل تناول الماء المثلج خصوصًا في أيام الصيف الحارة، حيث يقوم البعض بمضغ مكعبات الثلج أو إضافتها للمشروبات. هذا أمر طبيعي في الحدود المعقولة.

لكن هناك بعض الأشخاص الذين يأكلون الثلج بكميات كبيرة وبشكل مستمر، وهناك أضرار صحية محتملة لهذا العادة:

أضرار على الأسنان: تناول الثلج بكميات كبيرة يمكن أن يلحق ضررًا بالأسنان، بما في ذلك تآكل طبقة المينا وزيادة خطر نخر الأسنان وتكسرها.

مشكلات تغذوية: إذا تناول الشخص كميات كبيرة من الثلج، فقد يقلل من تناوله لأنواع أخرى من الطعام، مما يؤدي إلى سوء التغذية وزيادة الوزن إذا تم إضافة السكر إلى المشروبات.

نقص الحديد: يمكن أن يكون زيادة الرغبة في تناول الثلج ناتجًا عن نقص الحديد في الجسم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة مثل ضعف القلب ومشكلات في الحمل وتطور الطفل.

إذا كنت تشعر بأنك تأكل الثلج بكميات كبيرة بشكل مستمر، يجب عليك استشارة الطبيب للكشف عن أي مشكلات صحية محتملة والحصول على العلاج اللازم. كما يُنصح بزيارة طبيب الأسنان إذا كانت هناك تأثيرات سلبية على صحة أسنانك نتيجة تناول الثلج بكثرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا