فيتامين يقوي المناعة

الامارات 7 - الفيتامينات يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تعزيز وتقوية جهاز المناعة ومكافحة الأمراض والمشاكل الصحية، خاصةً عندما يكون لدى الأشخاص سوء التغذية الحاد. تقوم الفيتامينات والمكملات الغذائية بمساعدة الجسم على تعويض أي نقص في مستوى الفيتامينات، لكن من الأفضل الحصول على هذه الفيتامينات من مصادرها الطبيعية في الأطعمة لأنها تمتاز بكفاءة أكبر في الامتصاص والاستفادة منها.

من بين الفيتامينات المهمة لصحة جهاز المناعة وزيادة قوته يمكن ذكر:

فيتامين C: يُعرف أيضًا بحمض الأسكوربيك، وهو مضاد للأكسدة يقلل من تأثير الجذور الحرة الضارة في الجسم ويساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض معينة. يمكن الحصول على فيتامين C من الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت، والفراولة والتوت الأزرق، والخضراوات مثل الفلفل الأخضر والأحمر، والبروكلي والقرنبيط، والسبانخ، واللفت.

فيتامين B6: يعزز جهاز المناعة ويمنع نقص الخلايا اللمفاوية. يمكن العثور على فيتامين B6 في الدجاج والديك الرومي، والحبوب الكاملة مثل الشوفان وجنين القمح، والبيض، والخضراوات مثل الفول الصويا والفول السوداني والبطاطا.

فيتامين E: يعتبر من مضادات الأكسدة ويعزز وظائف جهاز المناعة. يمكن العثور على فيتامين E في المكسرات مثل اللوز وبذور دوار الشمس، والخضراوات مثل السبانخ والأفوكادو.

فيتامين D: يُعزز من جهاز المناعة ويقلل من فرصة الإصابة بالإنفلونزا. يمكن الحصول على فيتامين D من سمك السلمون والفطر والحليب المُدعم بالفيتامين D.

فيتامين A: يعزز وظائف جهاز المناعة ويحمي الخلايا من التلف. يمكن العثور على فيتامين A في الكبد البقري والجزر والجبن والفلفل الحلو الأحمر.

بالإضافة إلى تناول الفيتامينات، هناك نصائح أخرى لتقوية جهاز المناعة مثل الحفاظ على نظام غذائي متوازن، وتناول البروبيوتيك، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والحفاظ على وزن صحي، والحصول على قسط كاف من النوم، وتجنب التدخين، والحفاظ على نظافة اليدين، وخفض مستوى التوتر والضغوط.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا