فوائد شراب الشعير

الامارات 7 - فوائد الشعير تعتمد على درجة فعاليته وفقًا للأبحاث العلمية. إليكم بعض الفوائد الرئيسية للشعير:

فعالية مرجحة (Likely Effective):

خفض مستويات الكولسترول: يحتوي الشعير على البيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكولسترول في الدم. دراسات أظهرت أن تناول الشعير يمكن أن يقلل من مستويات الكولسترول الكلي والكولسترول الضار وزيادة الكولسترول الجيد.
احتمالية فعالية (Possibly Effective):

تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة: الألياف الموجودة في الشعير قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة.
احتمالية عدم فعالية (Possibly Ineffective):

تقليل خطر تكرار الإصابة بسرطان القولون: لم تظهر الأبحاث علاقة إيجابية بين تناول الشعير وتقليل خطر تكرار الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
أدلة غير كافية (Insufficient Evidence):

التخفيف من أعراض متلازمة القولون العصبي: لا توجد أدلة كافية على أن الشعير يمكن أن يخفف من أعراض متلازمة القولون العصبي.
تقليل التهاب الشعب الهوائية: يمكن أن يساعد الشعير في تقليل خطر الإصابة ببعض أمراض الرئة مثل التهاب الشعب الهوائية.

تقليل خطر الإسهال: الشعير غني بالألياف الذائبة في الماء ويمكن أن يساعد في التخفيف من الإسهال.

بالنسبة للحوامل، يمكن تضمين الشعير في النظام الغذائي بشكل عام، ولكن يجب استهلاكه بحذر وتجنب تناول الشعير النابت. بالنسبة للأطفال، يمكن تقديم الشعير كجزء من تغذيتهم بعد عمر 6 أشهر، ولكن يجب تجنبه إذا كانوا معرضين لحساسية القمح.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا