فوائد الكراوية

الامارات 7 - الكراوية هي نبات تُستخدم عادة كتوابل في الطهي، ولكنها تحمل العديد من الفوائد الصحية المحتملة. إليك توضيح لبعض فوائد الكراوية:

تهدئة الجهاز الهضمي: الكراوية يمكن أن تساعد في تخفيف حرقة المعدة وتقليل الارتداد الحمضي. يمكن استخدامها مع زيوت أخرى كمكمل غذائي لتحسين صحة المعدة.

تحسين الهضم: الزيوت الطيارة في الكراوية تساعد في إرخاء عضلات الجهاز الهضمي وتقليل التشنجات والغازات بعد تناول الوجبات الثقيلة.

تخفيف القولون العصبي: زيت الكراوية الساخن يمكن استخدامه موضعياً لتخفيف الأعراض المرتبطة بالقولون العصبي.

مضاد للبكتيريا والفطريات: الكراوية تحمل خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يمكن أن يساعد في مكافحة الالتهابات.

تقليل خطر الإصابة بالسكري: زيت الكراوية قد يساعد في تقليل مستويات الجلوكوز في الدم، مما يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكري.

دعم الغدة الدرقية: الكراوية يمكن أن تزيد من مستوى هرمون الدرقية وتساهم في تحسين الأيض وخفض الوزن.

تقليل الدهون والكوليسترول في الدم: الكراوية يمكن أن تقلل من مستويات الدهون والكوليسترول في الدم.

خفض الوزن الزائد: استهلاك الكراوية يمكن أن يساعد في توازن البكتيريا في الأمعاء وتحسين عملية الهضم، مما يمكن أن يساعد في خفض الوزن الزائد.

لاحظ أن هناك بعض المحاذير عند استخدام الكراوية، مثل تجنبها خلال فترة الحمل والرضاعة وعند بعض الحالات الصحية مثل مرضى السكري وداء ترسب الأصبغة الدموية. يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها في هذه الحالات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا