ما هي الحبوب الكاملة

الامارات 7 - الحبوب الكاملة هي الحبوب التي تحتفظ بجميع أجزائها وعناصرها الغذائية بنسبها الأصلية، حتى بعد معالجتها مثل الطحن أو التكسير أو الطهي. تتألف الحبوب الكاملة من ثلاثة أجزاء رئيسية:

النخالة: هي الطبقة الخارجية للحبة وتحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ب والألياف.

الجنين أو البذرة: هو الجزء الذي يمكن أن ينمو إلى نبتة جديدة ويحتوي على المعادن والدهون الصحية وفيتامين ب وبروتينات.

السويداء: تعتبر مصدر الطاقة الأساسي للنبات الصغير وتحتوي على الكربوهيدرات النشوية وبعض الفيتامينات والمعادن.

أمثلة على الحبوب الكاملة تشمل الشعير، والحنطة، والحنطة السوداء، والبرغل، والذرة، والقمح وحبة القمح الواحدة، والفارو، والفونيو، والفريكة، والكاموت، والكينوا، والدخن، والشوفان، والأرز، والجاودار، والذرة الرفيعة، والأثب الطيفي.

الحبوب الكاملة تقدم العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك حماية القلب والأوعية الدموية، والوقاية من السكري، وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وتحسين صحة الجهاز الهضمي بفضل احتوائها على الألياف الغذائية التي تساعد في تليين البراز والوقاية من الإمساك.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا