فوائد الشوفان

الامارات 7 - تناول الشوفان يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم، وهنا أهم هذه الفوائد:

مضادات الأكسدة: يحتوي الشوفان الكامل على مضادات الأكسدة ومركبات البوليفينول مثل الأفينانثرامايد، والتي تساعد في خفض ضغط الدم وتعزيز تدفق الدم وتقليل التهابات الجسم.

الألياف: يحتوي الشوفان على ألياف بيتا-غلوكان الذائبة، والتي تقلل من مستويات السكر في الدم وتزيد من الشبع وتعزز نمو البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي.

تنظيم الكوليسترول: الألياف في الشوفان تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الكلي والضار في الدم وتقليل الضرر الناجم عن البروتين الدهني منخفض الكثافة.

تنظيم مستويات السكر: يساعد الشوفان في تحسين تحكم مستويات السكر في الدم، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو مرض السكري من النوع الثاني.

مساعدة في فقدان الوزن: يساهم تناول الشوفان في زيادة الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي تقليل استهلاك السعرات الحرارية ومساعدة في فقدان الوزن.

العناية بالبشرة: يمكن استخدام الشوفان المطحون لعلاج البشرة المتهيجة والمتحسسة ولتحسين أعراض الإكزيما.

تخفيف الإمساك: الشوفان يساعد في تخفيف الإمساك لدى كبار السن ويمكن أن يقلل من الحاجة إلى الملينات الطبية.

مفيد للرياضيين: يعتبر الشوفان مصدرًا جيدًا للبروتين ويمكن أن يساعد في بناء العضلات ويكون خيارًا مناسبًا للرياضيين.

تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم: الأبحاث تشير إلى أن الحمية الغنية بالألياف من الحبوب الكاملة مثل الشوفان قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا