فوائد الكزبرة الجافة

الامارات 7 - الكزبرة الجافة هي بذور الكزبرة النباتية (الاسم العلمي: Coriandrum sativum L) المُجفّفة. تنتمي الكزبرة إلى فصيلة الخيمية (الاسم العلمي: Apiaceae) وهي عشبة حولية يتم زراعتها وحصادها على مدار العام. أصولها تعود إلى مناطق الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط. تُستخدم بذور الكزبرة كتوابل وتُضاف إلى المنتجات التجميلية وغيرها.

تحتوي بذور الكزبرة على زيوت أساسية ودهنية وتستخدم لعدة أغراض صحية. هناك بعض الدراسات التي تشير إلى بعض الفوائد الصحية للكزبرة الجافة، ومنها:

التقليل من الإمساك: بحسب دراسة نشرت في مجلة Journal of the American Medical Directors Association عام 2006، يمكن أن يساهم استهلاك مكملات غذائية تحتوي على الكزبرة في تحفيز حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك المزمن.

تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي: دراسة صغيرة نشرت في مجلة Digestive Diseases and Sciences عام 2006 أشارت إلى أن استهلاك منتجات تحتوي على مستخلص الكزبرة يمكن أن يخفف من حدة ألم البطن والانتفاخ لدى مصابين بمتلازمة القولون العصبي.

تخفيض مستوى السكر في الدم: بعض الأبحاث المبدئية أشارت إلى أن استخدام مستخلص الكزبرة يمكن أن يساهم في خفض مستوى السكر في الدم وزيادة الحساسية للإنسولين، ولكن يجب أن يتم ذلك بحذر لمرضى السكري.

تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم: دراسة أخرى على الفئران أشارت إلى أن بذور الكزبرة يمكن أن تساهم في خفض مستوى الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية وزيادة مستوى الكوليسترول الجيد في الدم.

مكافحة البكتيريا والفطريات: زيوت بذور الكزبرة تحتوي على مواد تساهم في مكافحة البكتيريا وفطريات الخميرة وغيرها من الميكروبات.

بالإضافة إلى ذلك، الكزبرة الجافة تُستخدم لأغراض أخرى مثل تخفيف اضطرابات المعدة والتشنجات العضلية وتقليل الغازات والإسهال وتحسين صحة الشعر والبشرة. يمكن تناول الكزبرة على شكل شاي أو مشروبات أخرى للاستفادة من فوائدها.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا