خدمات يوتيوب المأجورة تتجاوز 100 مليون مشترك

الامارات 7 - أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت "يوتيوب" أن عدد المشتركين في خدماتها المأجورة "بريميوم" و "ميوزيك" تجاوز 100 مليون مشترك مع بداية عام 2024، وجاء هذا الإعلان عبر مدونة يوتيوب الرسمية.

تم إطلاق خدمات يوتيوب المأجورة لأول مرة في عام 2015، وهي الآن متاحة في أكثر من 100 دولة حول العالم.

أعلنت جوجل، الشركة الأم والمالكة ليوتيوب، مؤخرًا مع إعلان نتائجها المالية للربع الأخير من عام 2023 أن المشتركين في خدمات يوتيوب المأجورة يشكلون قيمة هامة للمنصة وشركائها من معلني الإعلانات.

بشكل عام، يزيد كل مشترك جديد في خدمة "يوتيوب بريميوم" من إيرادات صانعي المحتوى على المنصة وتعزز أيضًا إيرادات الشركة نفسها. هذا يأتي في ظل محاولات جوجل مكافحة أدوات حجب الإعلانات على نطاق واسع لجذب المزيد من المشتركين إلى الاشتراكات المدفوعة.

يوتيوب أيضًا أشارت إلى العديد من المزايا الجديدة التي تقدمها للمشتركين في هذه الخدمات، مثل إمكانية متابعة مشاهدة الفيديوهات عبر أجهزة متعددة مثل التلفزيون الذكي والأجهزة اللوحية، وتحسين جودة مقاطع الفيديو إلى 1080 بكسل، ومزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تم إطلاقها أولًا للمشتركين. أيضًا تم دمج خدمة البودكاست في خدمة "ميوزيك".

يوتيوب بريميوم متاح للمشتركين بسعر شهري قدره 14 دولارًا، ولكن في حالة الاشتراك من أجهزة آيفون وآيباد، يزيد السعر إلى 19 دولارًا نظرًا للعمولة الإضافية التي تأخذها آبل.

تقدم خدمة يوتيوب بريميوم العديد من المزايا الحصرية، مثل إزالة الإعلانات، والسماح بتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية، وتنزيل مقاطع الفيديو بجودة عالية للمشاهدة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. وهناك أيضًا خدمة "ميوزيك" التي يمكن الاشتراك فيها بشكل منفصل بتكلفة 11 دولارًا أمريكيًا شهريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا