ميتا تنتقد السياسات الأوروبية لمتجر تطبيقات آبل

الامارات 7 - مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أعرب عن تشكيكه في امتثال شركة آبل لقانون الأسواق الرقمية الجديد للاتحاد الأوروبي، والذي يجبر آبل على فتح متجر تطبيقاتها والسماح للمطورين باستخدام أنظمة الدفع الخارجية وتخفيض العمولات التي تفرضها آبل على المطورين. زوكربيرج قال إن هذه القواعد الجديدة صعبة للغاية وقد تكون صعبة على الشركات، بما في ذلك ميتا، في الاستفادة منها.

قوانين الأسواق الرقمية الجديدة في الاتحاد الأوروبي تهدف إلى زيادة المنافسة في مجال التطبيقات عبر السماح للشركات الأخرى بإدارة متاجرها وتحصيل مدفوعاتها دون الاعتماد على متجر آبل. وعلى الرغم من أن آبل خفضت العمولات التي تفرضها على المطورين بناءً على هذه اللوائح، إلا أنها أضافت رسومًا أخرى مثل رسوم التكنولوجيا الأساسية.

شركة ميتا كانت قد فكرت في إطلاق متجر Facebook Games للألعاب، ولكنها اضطرت لإزالة هذه الوظيفة بسبب قواعد آبل. ولم يبدو أن ميتا لديها نية لإعادة إطلاق المتجر بناءً على تصريحات زوكربيرج.

العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى أيضًا انتقدت امتثال آبل لهذا القانون، مثل Epic Games وسبوتيفاي وموزيلا ومايكروسوفت. وقد أعلن المنظمون الأوروبيون عن نيتهم دراسة تنفيذ آبل لهذا القانون وفرض غرامات عليها في حالة عدم الامتثال.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا