جوجل تضيف الذكاء الاصطناعي إلى الخرائط

الامارات 7 - أعلنت Google عن إضافة مزايا جديدة في خدمة الخرائط التابعة لها (Maps) باستخدام التكنولوجيا الذكية الاصطناعية. هذه المزايا تتيح للمستخدمين اكتشاف الأماكن بناءً على وصفها أو استخدام عبارات بحث عامة أو محددة.

تعتمد هذه المزايا على نماذج الذكاء الاصطناعي، وتحديدًا نماذج اللغة الكبيرة LLMs التي تملكها Google. تقوم هذه النماذج بتحليل المعلومات التفصيلية في الخرائط، التي تحتوي على أكثر من 250 مليون مكان، بالإضافة إلى مراجعات المساهمين البالغ عددهم أكثر من 300 مليون مساهم. ذلك بهدف تقديم اقتراحات دقيقة للأماكن التي يمكن زيارتها.

يمكن للمستخدمين البحث باستخدام عبارات بحث باللغة الطبيعية مثل "أماكن ذات طابع عتيق" أو "أنشطة في يوم ممطر" ومن ثم يتم تحليل المعلومات المحيطة بالأماكن المتعلقة بالبحث، وتقديم اقتراحات تتناسب مع البحث.

النتائج والاقتراحات يتم تنظيمها في فئات وتعرض مع صور وملخصات للمراجعات التي تسلط الضوء على مميزات المكان بناءً على البحث المدخل.

يمكن أيضًا للمستخدمين طرح عبارات بحث أو أسئلة إضافية بطريقة تشبه المحادثة، حيث يمكن للنماذج فهم السياق وتقديم نتائج إضافية. كما يمكن حفظ الأماكن المعروضة في النتائج ومشاركتها.

في الوقت الحالي، سيتم توفير هذه الميزة لعدد محدود من "المرشدين المحليين" من أعضاء مجتمع Google Maps في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تصبح متاحة لجميع المستخدمين في المستقبل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا