آبل تشرح آلية التعامل مع دوار الحركة مع نظارة فيجن برو

الامارات 7 - نشرت آبل عبر موقعها الرسمي بعض الإرشادات للتعامل مع دوار الحركة أو عدم الارتياح الذي يمكن أن يصيب بعض المستخدمين أثناء استخدام نظارة فيجن برو بمناسبة إطلاقها في الولايات المتحدة.

أكدت آبل أن هناك "عددًا قليلًا من الأشخاص" قد يعانون من دوار الحركة عند استخدام نظارة فيجن برو، ومن الأعراض الممكن أن تظهر الدوار والغثيان وانخفاض درجة الوعي واضطراب المعدة وزيادة إفراز اللعاب والصداع والتعب والتعرق.

وتشير آبل إلى أن ظهور هذه الأعراض يمكن أن يبدأ بعد حوالي 30 دقيقة من بدء استخدام النظارة، ونصحت الشركة الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض بالتوقف عن استخدام النظارة عندما تظهر الأعراض وعدم استخدامها على متن الطائرة. وأيضاً توجيههم إلى استخدام النظارة لفترات زمنية قصيرة قدر الإمكان.

لتقليل دوار الحركة، نصحت آبل المستخدمين بتقليل حركة رأسهم ورقبتهم قدر الإمكان، وكذلك تقليل الحركة المرئية عن طريق تقليل حجم النوافذ ومستوى الانغماس وتفعيل إعدادات تقليل الحركة في قسم إمكانيات الوصول في إعدادات النظارة.

ويجب أيضًا على المصابين بدوار الحركة تجنب تجارب الحركة العالية، ومقاطع الفيديو المكانية التي تحتوي على الكثير من الحركة.

فيما يتعلق بالمستخدمين الذين يعانون من أعراض عدم الراحة البصرية، مثل الرؤية الضبابية والرؤية المزدوجة وجفاف العيون وحساسية الضوء وإجهاد العين، يجب عليهم التوقف عن استخدام نظارة فيجن برو والانتظار حتى تزول الأعراض.

ولتقليل هذه الأعراض، توصت آبل بضرورة ضبط النظارة بشكل مناسب على الوجه مع إعدادات المحاذاة المناسبة، وأيضاً أن يأخذوا فترات استراحة منتظمة كل 20 أو 30 دقيقة، ويحافظوا على رأسهم في وضع مستقيم دون ميل عند مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد أو مقاطع الفيديو المكانية أو الوسائط الغامرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا