كـيفية علـاج حـروق الدرجـة الثالثة

الامارات 7 - حروق الدرجة الثالثة هي حروق خطيرة تؤثر على طبقات عميقة من الجلد وقد تصل إلى الأنسجة الداخلية. علاج حروق الدرجة الثالثة يتطلب رعاية طبية فورية ومتخصصة. إليك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها في حالة حروق الدرجة الثالثة:

1. اتصل بالطوارئ: أول خطوة هامة هي الاتصال بالخدمة الطبية الطارئة (الطوارئ) على الفور للحصول على المساعدة الطبية.

2. إيقاف الأذى: إذا كان آمنًا لفعله، حاول إيقاف مصدر الأذى أو انقاذ الشخص المصاب من أي موقف خطير.

3. عدم تقشير الملابس: في حالة وجود ملابس ملتصقة بالجلد المحترق، لا تحاول نزعها بل انتظر وصول الفريق الطبي المحترف.

4. تبريد المنطقة: تبريد المنطقة المصابة يمكن أن يساعد في تقليل الألم والالتهاب. ولكن تجنب وضع الثلج مباشرة على الجلد. بدلاً من ذلك، يمكن وضع منشفة باردة ومبللة فوق المنطقة المصابة.

5. لا تستخدم الأدوية أو المواد المنزلية: تجنب وضع أي أدوية أو مستحضرات منزلية على حروق الدرجة الثالثة. قد تزيد من تفاقم الحالة.

6. تغطية المنطقة: يمكن تغطية المنطقة المصابة بقطعة نظيفة من القماش أو غطاء غير لاصق (لا تلتصق بالجلد المصاب) لمنع العدوى والحفاظ على نظافة المكان.

7. تقديم الإسعافات الأولية: إذا كنت مدربًا على تقديم الإسعافات الأولية، قد تقدم الإسعافات الأولية مثل إنعاش القلب والرئتين إذا كان الشخص بحاجة إليها.

8. التوجه إلى المستشفى: يجب نقل الشخص المصاب إلى المستشفى على وجه السرعة للحصول على علاج متخصص. يمكن أن يتضمن العلاج في المستشفى تنظيف وتعقيم الجرح، وزراعة الجلد، وعلاج الألم، والعناية بالأنسجة المتضررة.

حروق الدرجة الثالثة تعتبر حالة طبية خطيرة وتتطلب رعاية طبية متخصصة. لذلك، من الضروري البحث عن المساعدة الطبية فورًا عند وجود هذا النوع من الحروق.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا