كيفية التخلص من فقاعات الحروق

الامارات 7 - إذا كنت تعاني من فقاعات بسبب حرق درجة ثانية، فإليك كيفية التعامل معها بشكل آمن:

1. لا تنقر الفقاعات: يجب تجنب فقر الفقاعات، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تمزق الجلد وزيادة خطر العدوى. بدلاً من ذلك، اترك الفقاعات تنضج وتجف بشكل طبيعي.

2. تنظيف الجلد: قم بتنظيف الجلد المصاب بلطف باستخدام ماء وصابون للحفاظ على نظافته ومنع العدوى.

3. تطهير: قم بتطهير الفقاعات بلطف باستخدام مطهر جلدي معتمد. ضع المطهر على قطعة من القطن وامسح بها الفقاعة دون أن تفقرها.

4. وضع ضمادة: بعد التنظيف والتطهير، يمكن وضع ضمادة طبية نظيفة ومطهرة على الفقاعة للمساعدة في الحفاظ على نظافتها وحمايتها من العوامل البيئية.

5. تجنب الاحتكام: تجنب الاحتكام بالفقاعات أو تقشيرها بأي شكل من الأشكال. دعها تنضج وتجف بشكل طبيعي.

6. مراقبة العدوى: يجب مراقبة الفقاعات للتأكد من عدم حدوث عدوى. إذا لاحظت أي علامة على التهاب أو عدوى، يجب استشارة الطبيب.

7. الراحة: حاول الامتناع عن تعريض المنطقة المصابة للضغط أو الاحتكام إليها. الراحة تساعد في التئام الجلد.

8. استشارة الطبيب: إذا كانت الفقاعات كبيرة أو مؤلمة جدًا أو إذا كنت قلقًا بشأنها بأي شكل من الأشكال، يجب استشارة طبيب الجلد أو الطبيب المختص في العلاج للحصول على تقييم ونصيحة إضافية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا