ما علاج حروق اللسان؟

الامارات 7 - علاج حروق اللسان يعتمد على شدة الحرق ونوعه. إذا كنت تعاني من حروق خفيفة على اللسان نتيجة تناول مشروب ساخن أو طعام حار، يمكنك اتباع الخطوات التالية لتخفيف الألم وتعزيز عملية الشفاء:

1. شرب الماء البارد:
- اشرب كميات كبيرة من الماء البارد لتخفيف الألم وتبريد اللسان المصاب.

2. تناول الأطعمة الباردة والناعمة:
- تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الحارة أو الصلبة لبضعة أيام واستبدلها بالأطعمة الباردة والناعمة مثل الزبادي أو الآيس كريم.

3. تجنب المواد المهيجة:
- تجنب المأكولات والمشروبات التي يمكن أن تسبب تهيجًا أو حكة على اللسان.

4. استخدام مسكنات الألم:
- إذا كان الألم شديدًا، يمكنك تناول مسكنات الألم البسيطة مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين وفقًا لتوجيهات الطبيب.

5. المضامض الفموية:
- استخدم مضامض فموية خالية من الكحول لتخفيف الألم وتطهير الفم.

6. تجنب التدخين والمشروبات الكحولية:
- تجنب التدخين وتناول المشروبات الكحولية لأنها يمكن أن تزيد من تهيج اللسان المصاب.

7. مراقبة الحالة:
- إذا استمر الألم أو تطورت الأعراض بشكل سلبي، أو إذا كنت قلقًا بشأن حالة اللسان، يجب عليك مراجعة طبيب الجلد أو طبيب الأذن والأنف والحنجرة لتقديم العناية والتقييم اللازمين.

إذا كانت الحرقة على اللسان شديدة أو تنتقل إلى الحنجرة أو الأماكن الداخلية الأخرى للفم، أو إذا كانت الحروق أكبر أو تترافق مع صعوبة في التنفس أو انتفاخ اللسان، فيجب الاتصال بالطوارئ الطبية على الفور.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا