حروق الدرجة الثانية

الامارات 7 - حروق الدرجة الثانية هي نوع من الحروق التي تؤثر على الجلد بشكل جزئي، حيث يتم تلف الطبقة العلوية من الجلد والطبقة الداخلية المعروفة بالطبقة الحساسة للألم (الجلد المبطن). هذا النوع من الحروق يمكن أن يكون مؤلمًا ويتطلب عناية خاصة. إليك بعض المعلومات حول كيفية التعامل مع حروق الدرجة الثانية:

1. التبريد:
- ابدأ بتبريد المنطقة المصابة بحرق الدرجة الثانية باستخدام ماء بارد لمدة 10-20 دقيقة. تجنب استخدام الماء البارد جدًا أو الثلج مباشرة على البشرة.

2. عدم فتح الفقاعات:
- إذا كان هناك فقاعات صغيرة تكونت على البشرة، فلا تقم بفتحها أو تجريدها. دعها تنفجر بشكل طبيعي أو تجف من تلقاء نفسها.

3. تطهير المنطقة:
- بعد التبريد، يمكن تطهير المنطقة المصابة برفق باستخدام محلول ملحي أو مطهر خفيف. لا تستخدم الكحول أو الأدوات الحادة للتنظيف.

4. استخدام مرطب:
- ضع مرطب خالي من العطور على البشرة المصابة للمساعدة في ترطيبها وتهدئتها.

5. ضمادة:
- يمكن وضع ضمادة نظيفة ومعقمة على الحرق بعد تطهيرها. يجب تغيير الضمادة بانتظام.

6. الألم والالتهاب:
- يمكن تناول مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين وفقًا لتوجيهات الطبيب للتخفيف من الألم والالتهاب.

7. الابتعاد عن العوامل المؤلمة:
- تجنب التعرض المستمر للعوامل المؤلمة مثل الشمس أو الحرارة.

8. مراقبة الحالة:
- متابعة تطور الحروق والبحث عن علامات التفاقم أو العدوى. إذا زاد الألم أو تورمت المنطقة أو ظهرت علامات على الإصابة بالعدوى، يجب مراجعة الطبيب.

حروق الدرجة الثانية يجب معالجتها بعناية وفقًا لتوجيهات الرعاية الصحية. إذا كانت المنطقة المصابة كبيرة أو تغطي أجزاء حساسة مثل الوجه أو اليدين أو الأذرع، فيجب على الشخص مراجعة طبيب الجلد أو الطوارئ على الفور لتقييم الحالة والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا