كيفية علاج الحروق

الامارات 7 - علاج الحروق يعتمد على درجة الحرق ونوعه، حيث يمكن تقسيم الحروق إلى درجات مختلفة: الحرق من الدرجة الأولى (superficial burns) والحرق من الدرجة الثانية (partial-thickness burns) والحرق من الدرجة الثالثة (full-thickness burns). إليك بعض الإرشادات العامة لعلاج الحروق:

1. تأمين السلامة:
- تأكد أولاً من سلامتك وسلامة المصاب. قم بإبعاد المصاب عن مصدر الحرارة أو الخطر إذا كان ذلك آمنًا.

2. التبريد:
- إذا كانت الحروق من الدرجة الأولى أو الثانية وتغطي مساحة صغيرة من الجلد، يمكن تبريدها برفق باستخدام الماء البارد (ليس بارد جدًا أو مثلج). اسمح للماء بتدفق برفق على المنطقة المصابة لمدة 10-20 دقيقة. لا تستخدم الثلج أو المياه المجمدة.

3. إزالة الملابس:
- إذا كان الملابس تلتصق بالجلد المحترق، لا تحاول إزالتها. انتظر حتى تأتي الرعاية الطبية لذلك. إذا كانت الملابس ليست ملتصقة بالجلد، فيمكن إزالتها برفق.

4. تجنب العلاجات المنزلية:
- تجنب وضع أي مواد منزلية مثل الزيت أو العسل أو العلكة على الحروق، حيث يمكن أن تزيد من الإصابة.

5. تغطية الحرق:
- استخدم ضمادة نظيفة وجافة لتغطية الحرق وحمايتها من العدوى والأتربة.

6. الألم والتورم:
- يمكن تناول مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين أو الباراسيتامول وفقًا لتوجيهات الطبيب للتخفيف من الألم والتورم.

7. مراقبة الحرق:
- متابعة تقدم الحرق والتأكد من عدم تفاقمه. إذا كان هناك أي تدهور أو علامات على العدوى، يجب عليك مراجعة الطبيب.

8. التعقيم:
- يمكن استخدام مرهم مضاد للعدوى بناءً على توجيهات الطبيب لمنع الإصابة بالعدوى.

9. البقاء مترطبًا:
- يمكن استخدام مرطبات خالية من العطور للمساعدة في ترطيب الجلد المصاب بعد شفائه.

إذا كانت الحروق شديدة أو تغطي مناطق كبيرة من الجلد أو كانت مصاحبة لعلامات على التسمم أو العدوى، يجب عليك البحث عن الرعاية الطبية الفورية. يمكن أن تكون الحروق الخطيرة مصحوبة بمضاعفات خطيرة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا