طريقة إزالة حروق الشمس من الوجه

الامارات 7 - إذا كنت قد تعرضت لحروق شمسية على وجهك، يمكنك اتباع الخطوات التالية للتخفيف من الألم وتسريع عملية الشفاء:

1. التبريد: ابدأ بتبريد البشرة المحترقة برفق. يمكنك وضع قطعة من قماش نظيفة أو منشفة مبللة بماء بارد على وجهك لمدة 15-20 دقيقة. يمكنك أيضًا استخدام أكياس الثلج الملفوفة بمنشفة ناعمة ووضعها على البشرة.

2. ترطيب البشرة: استخدم مرطب خالي من العطور والمواد الكيميائية الضارة على البشرة المحترقة. يمكنك أيضًا استخدام جل الصبار الطبيعي، حيث يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة وترطيبها.

3. شرب الماء: تأكد من البقاء مترطبًا من الداخل أيضًا عن طريق شرب الكثير من الماء لتعويض السوائل التي فقدتها نتيجة التعرض للشمس.

4. تجنب التعرض للشمس: قم بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى يتم شفاء الحروق. إذا كنت بحاجة للخروج في النهار، استخدم قبعة ونظارات شمسية وواقي شمسي بعامل حماية عالي.

5. تجنب المستحضرات الكيميائية: تجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية على الوجه مثل المنظفات القوية والمكياج لمدة عدة أيام حتى تتعافى البشرة تمامًا.

6. الحماية المستقبلية: اعتبارًا من الآن، اتخذ إجراءات وقائية لحماية بشرتك من حروق الشمس مثل استخدام واقي شمسي بانتظام وارتداء ملابس طويلة وقبعة عندما تكون في الخارج.

إذا كانت حروق الشمس خطيرة أو تصاحبها علامات تورم شديد أو تقشر كبير، فقد يكون من الضروري مراجعة طبيب الجلد للتقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا