ما هو تحليل الدم ca 125

الامارات 7 - تحليل الدم CA 125 هو اختصار لـ "Cancer Antigen 125"، وهو عبارة عن اختبار يُجرى على الدم لقياس مستوى مولد الضد السرطاني CA 125. هذا المولد الضد يكون موجودًا على سطح بعض أنواع الخلايا السرطانية، وتحديد مستوى CA 125 في الدم يمكن استخدامه كأداة مساعدة في تقدير الحالة الصحية للشخص وفحص احتمال وجود سرطان المبيض.

يُستخدم تحليل الدم CA 125 بشكل رئيسي للأسباب التالية:

1. فحص سرطان المبيض: يُستخدم لمراقبة وتقدير حالات النساء اللواتي يشتبه في وجود سرطان المبيض. ارتفاع مستوى CA 125 قد يشير إلى وجود تغيرات في البيئة الخلوية في المبيض ويمكن أن يكون علامة على وجود السرطان.

2. مراقبة علاج سرطان المبيض: بعد تشخيص سرطان المبيض وبدء العلاج، يمكن استخدام تحليل CA 125 لمراقبة استجابة الشخص للعلاج. انخفاض مستوى CA 125 يمكن أن يكون مؤشرًا إيجابيًا على فعالية العلاج.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن تحليل الدم CA 125 ليس مؤشرًا نهائيًا لسرطان المبيض، ولا يمكن استخدامه بمفرده لتشخيص السرطان. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على مستوى CA 125 في الدم، بما في ذلك وجود الالتهابات أو الأمراض الأخرى خارج السرطان. لذا يجب دائمًا استشارة الطبيب والاعتماد على تقييم شامل لتقدير حالة الشخص وتشخيص السرطان بشكل دقيق.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا