ما هو تحليل روز ويلر؟

الامارات 7 - تحليل روز ويلر (Rose-Waaler Test) هو اختبار مخبري يُستخدم في تقدير مستوى عامل الروز ويلر في الدم، وهو عامل التصاق يظهر عند بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المناعة الذاتية مثل الذئبة الحمراء والتهاب المفاصل الروماتويدي. تم اسم الاختبار نسبةً إلى الباحثين النرويجيين آرنف روز وماجنوس ويلر الذين عملوا على تطويره.

رغم أن اختبار روز ويلر قد تم استخدامه في الماضي لدعم تشخيص التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الذئبي ولكنه ليس أكثر قيمة من الاختبارات الأخرى المتاحة حالياً لتقدير مستوى الأضداد المرتبطة بتلك الحالات. الاختبار غالباً ما يكون غير حساس وغير محدد بما يكفي وقد تكون نتائجه مشوهة بسبب وجود أمراض أخرى.

عند اشتباه بوجود مرض متعلق بالمناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو الذئبة الحمراء، يتم استخدام اختبارات مخبرية أخرى أكثر حساسية ودقة مثل اختبار العامل الروماتويدي (Rheumatoid Factor) واختبار الأضداد المضادة لل-DNA مزدوجة السلسلة (Anti-dsDNA Antibodies) وغيرها من الاختبارات المخبرية الأخرى لتأكيد التشخيص ومتابعة الحالة. يجب استشارة الطبيب للتقدير السريري وتوجيه الاختبارات المخبرية المناسبة عند الحاجة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا