ارتفاع هرمون tsh

الامارات 7 - ارتفاع هرمون TSH (الهرمون المحفز للغدة الدرقية) يُشير عادة إلى وجود مشكلة في وظيفة الغدة الدرقية. الغدة الدرقية هي غدة في الجسم تنتج هرمونات تساعد في تنظيم الأيض ووظائف أخرى في الجسم. ارتفاع TSH يعني أن الغدة الدرقية لا تقوم بإنتاج ما يكفي من هرمونات الدرقية (T3 وT4)، وهذا يُعرف عادة بـ "قصور الغدة الدرقية" أو "تحت نشاط الغدة الدرقية".

تحليل TSH يُستخدم لتقدير وظيفة الغدة الدرقية، والقيم الطبيعية لمستوى TSH تعتمد على المختبر والوحدات المستخدمة، لكن عادةً يُعتبر مستوى TSH الطبيعي في الدم بين 0.4 و 4.0 ميلي وحدة دولية لكل لتر (mIU/L).

أسباب ارتفاع TSH تتضمن:

1. قصور الغدة الدرقية الأولي: حيث يكون الغدة الدرقية نفسها غير قادرة على إنتاج ما يكفي من هرمونات الدرقية.

2. التهاب الغدة الدرقية (التهاب الدرقية الهاشيموتو): حيث يمكن أن يتسبب التهاب الدرقية في تقليل وظيفتها وزيادة إفراز TSH.

3. إزالة الغدة الدرقية أو جراحة الدرقية: بعد إجراء جراحة لإزالة الغدة الدرقية، يتم توجيه الجسم للتعويض عن نقص هرمونات الدرقية بإفراز مستويات مرتفعة من TSH.

4. تكيس الغدة الدرقية: تكون الأورام الجيدة في الغدة الدرقية (التكيسات) قادرة على إفراز هرمون TSH.

5. استخدام بعض الأدوية: بعض الأدوية مثل الليثيوم والأميودارون يمكن أن تزيد من مستوى TSH في الدم.

إذا كان هناك ارتفاع في مستوى TSH، يجب استشارة طبيب الغدد الصماء أو طبيب الأمراض الباطنية للتحقق من السبب واتخاذ العلاج المناسب إذا كان ضروريًا. تعتمد العلاج على سبب ارتفاع TSH ويمكن أن يشمل تناول الأدوية التي تحتوي على هرمون الدرقية (T4) لتعويض نقصه وتحسين وظيفة الغدة الدرقية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا