ما هو تحليل الدم crp

الامارات 7 - تحليل CRP (البروتين C النافر للتفاعل) هو اختبار يُستخدم لقياس مستوى البروتين C النافر للتفاعل في الدم. هذا البروتين هو جزء من نظام المناعة في الجسم ويتم إنتاجه بواسطة الكبد برد فعلًا على التهاب أو إصابة في الجسم.

تحليل CRP يُستخدم على نطاق واسع في الممارسة الطبية للعديد من الأغراض، منها:

1. تقدير الالتهاب: يُستخدم للكشف عن وجود التهاب في الجسم. عندما تكون مستويات الCRP مرتفعة، يُشير ذلك إلى وجود التهاب والجسم يستجيب له.

2. تقدير شدة الالتهاب: يُمكن استخدام مستويات CRP لتقدير شدة الالتهاب. كلما كانت مستويات CRP أعلى، كان الالتهاب أكثر شدة.

3. تقدير استجابة العلاج: يُستخدم تحليل CRP أحيانًا لتقدير مدى استجابة المريض للعلاج. إذا انخفضت مستويات CRP بعد العلاج، فهذا يشير إلى تحسن الحالة.

4. تقدير مخاطر الأمراض: تُستخدم مستويات CRP أحيانًا لتقدير مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. ارتفاع مستوى CRP يمكن أن يكون مؤشرًا على زيادة مخاطر هذه الأمراض.

نتائج تحليل CRP تعبّر عادة بوحدة قياس ميليغرام لكل لتر (mg/L). مستوى CRP الطبيعي في الدم عادةً يكون منخفضًا، ولكنه يمكن أن يرتفع بسرعة في حالة الالتهاب أو الإصابة. يجب أن يتم تفسير نتائج هذا الاختبار بواسطة الطبيب بناءً على السياق السريري والأعراض المرافقة، ولا يجب الاعتماد فقط على النتائج لاتخاذ القرارات الطبية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا