ما هو تحليل الدم الثلاثي؟

الامارات 7 - تحليل الدم الثلاثي (Triglycerides Test) هو اختبار يتم استخدامه لقياس مستوى الدهون الثلاثية في الدم. الدهون الثلاثية هي نوع من الدهون التي تتداول في الجسم وتأتي من الطعام الذي نتناوله. إذا ارتفعت مستويات الدهون الثلاثية في الدم بشكل ملحوظ، فقد تكون هناك مشكلة صحية تحتاج إلى متابعة وعلاج.

تحليل الدم الثلاثي يعطي فكرة عن مستوى الدهون في الدم ويعتبر جزءًا من تقييم الصحة القلبية والوعائية. ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية في الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل الذبحة الصدرية والسكتة الدماغية.

عادةً ما يتم أخذ عينة من الدم من الوريد لإجراء تحليل الدهون الثلاثية. يجب الصيام لمدة 9-12 ساعة قبل الاختبار (لا تتناول الطعام أو الشراب سوى الماء خلال هذه الفترة). نتائج الاختبار تُعبّر عنها بوحدات قياس ميليغرام لكل ديسيلتر (mg/dL) أو ميليمول لكل لتر (mmol/L).

مستوى الدهون الثلاثية الطبيعي في الدم يعتمد على المختبر والوحدات المستخدمة في التحليل، ولكن عادةً ما يكون المعدل الطبيعي أقل من 150 mg/dL (1.7 mmol/L). إذا كانت النتيجة أعلى من هذا المستوى، فقد تحتاج إلى اتخاذ إجراءات لتحسين صحة قلبك ووعائك الدمويين، مثل تغيير نمط الحياة وتناول الأدوية إذا كان ذلك موصى به من قبل الطبيب.

يجب استشارة الطبيب لتفسير النتائج بشكل دقيق وتقديم النصائح والعلاج المناسب إذا كانت مستويات الدهون الثلاثية مرتفعة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا