ما هو تحليل حمض البوليك؟

الامارات 7 - تحليل حمض البوليك (أو تحليل حمض اليوريك) هو إجراء مخبري يستخدم لقياس مستوى حمض البوليك في الدم. حمض البوليك هو منتج طبيعي يتكون نتيجة عملية تحلل مركبات البيورين في الجسم، والتي تأتي من الأطعمة والخلايا القديمة.

تحليل حمض البوليك يُستخدم أساسًا لتقدير مستوى هذا الحمض في الدم، ويمكن أن يكون له أغراض مختلفة، منها:

1. تشخيص النقرس: ارتفاع مستوى حمض البوليك في الدم يمكن أن يكون علامة على الإصابة بمرض النقرس، الذي يتميز بتكوين تكتلات بلورية من حمض البوليك في المفاصل، مما يسبب التهابًا مؤلمًا.

2. متابعة علاج النقرس: يُستخدم تحليل حمض البوليك لمراقبة فعالية العلاج وتحقيق تخفيض مستوى الحمض في الدم إلى مستويات طبيعية.

3. تقدير مخاطر حصوات الكلى: ارتفاع مستوى حمض البوليك قد يزيد من فرص تكوين حصوات الكلى.

4. تقدير أمراض أخرى: يمكن أن يكون ارتفاع مستوى حمض البوليك علامة على بعض الأمراض الأخرى مثل القصور الكلوي.

تحليل حمض البوليك يتم عادة من خلال أخذ عينة من الدم من الوريد، ويُجرى في المختبرات الطبية. يجب على الفرد الامتناع عن تناول أطعمة غنية بحمض البوليك قبل الاختبار للحصول على نتائج دقيقة.

مستوى حمض البوليك الطبيعي يتراوح بين 2.4 و 6.0 مليغرام/ديسيلتر في الدم. تحتاج تفسير نتائج التحليل إلى تقديرها بالاعتماد على سياق الحالة الصحية العامة للفرد والأعراض المصاحبة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا