المعدل الطبيعي لتحليل ALT

الامارات 7 - تحليل ALT (Alanine Transaminase) هو اختبار يُجرى لتقدير صحة الكبد والكشف عن أي أضرار أو مشكلات في هذا العضو. المعدل الطبيعي لمستوى ALT في الدم يمكن أن يختلف قليلاً من مختبر لآخر ويعتمد على الوحدات المستخدمة والجهاز الطبي الذي يُجرى به الاختبار. ومع ذلك، عادةً ما يكون المعدل الطبيعي لـ ALT في البالغين حوالي:

- 7 إلى 56 وحدة دولية في اللتر (IU/L).

هذه القيم تُعتبر مرشدة عامة ويجب على الأفراد دائمًا استشارة الطبيب لتفسير نتائج اختبار ALT والتحدث عن أي تغييرات في مستوى ALT بالنسبة لهم. يمكن أن يتغير مستوى ALT على مر الزمن بناءً على العديد من العوامل مثل النشاط البدني، والنظام الغذائي، واستخدام بعض الأدوية، والأمراض الكبدية، وغيرها. إذا كان مستوى ALT أعلى من المعدل الطبيعي بشكل مستمر، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة في الكبد ويجب استشارة الطبيب لإجراء المزيد من الفحوص وتحديد السبب الرئيسي لارتفاع ALT.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا