ما هو تحليل الدم aslo

الامارات 7 - تحليل الـ ASLO (Antistreptolysin O) هو اختبار يستخدم للكشف عن وجود أجسام مضادة ضد الإنزيم المعروف باسم "ستريبتوليسين أو" في الدم. يتم إنتاج هذا الإنزيم بواسطة بكتيريا مجموعة A من البيتا هيموليتيك ستريبتوكوكوس (Streptococcus pyogenes)، والتي تُعرف أيضًا باسم بكتيريا الحلق البيتا الخنيقة. عندما يُصاب الجسم بالعدوى ببكتيريا الحلق البيتا الخنيقة، يبدأ الجهاز المناعي في إنتاج أجسام مضادة لمكافحة هذه العدوى، ومن بين هذه الأجسام المضادة الناتجة هي الـ ASLO.

تحليل الـ ASLO يُجرى عادة عن طريق سحب عينة من الدم من الوريد في الذراع، ويتم تحليل العينة في المختبر. ترتفع مستويات الـ ASLO في الدم بعد الإصابة بالعدوى ببكتيريا الحلق البيتا الخنيقة، وبالتالي، يمكن استخدام هذا الاختبار للكشف عن العدوى السابقة بهذه البكتيريا.

تستخدم نتائج اختبار الـ ASLO للتأكد مما إذا كان هناك تعرضًا سابقًا للعدوى ببكتيريا الحلق البيتا الخنيقة، ولاحظ أن هذا الاختبار يعتمد على مرحلة ما بعد الإصابة بالعدوى ولا يكشف عن الإصابة الحالية. يُستخدم غالبًا في تقدير التعرض لعدوى الحلق البيتا الخنيقة التي تميل إلى أن تكون معتدلة إلى شديدة الشدة وتشمل التهاب الحلق والتهابات أخرى في الجلد والأنف والأذنين.

إذا كانت نتائج اختبار الـ ASLO مرتفعة، فهذا يشير إلى وجود تعرض سابق للعدوى ببكتيريا الحلق البيتا الخنيقة، وقد يكون ذلك مفيدًا في توجيه العلاج وتقييم الحالات التي قد تتطلب متابعة دورية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا