ما هو تحليل فيدال؟

الامارات 7 - فحص فيدال هو اختبار لتشخيص حمى التيفوئيد والتي يسببها بكتيريا السلمونيلا التيفي. يعتمد هذا الاختبار على قياس تفاعل الجسم مع الأجسام المضادة (الأضداد) ضد بكتيريا السلمونيلا التيفي.

على الرغم من أن فحص فيدال كان يُستخدم على نطاق واسع في الماضي لتشخيص حمى التيفوئيد، إلا أنه أصبح غير معترف به بشكل كبير في الأوقات الحالية بسبب قيود دقته وتأثر نتائجه بالعديد من العوامل الأخرى. يُفضل الآن استخدام طرق تشخيص أخرى أكثر دقة مثل اختبارات الزراعة واختبارات الحمض النووي (PCR) لتحديد وجود البكتيريا في الدم أو العينات الأخرى.

إذا كنت تشك في إصابتك بحمى التيفوئيد أو كنت تعاني من أعراض مثل الحمى المستمرة والتعب الشديد وألم في البطن وفقدان الشهية وتقلبات في الوزن، يجب عليك استشارة الطبيب للحصول على التقييم والتشخيص الصحيح. يمكن للطبيب أن يقرر أي اختبارات تشخيصية أخرى مناسبة بناءً على تقييم حالتك الصحية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا