ما هو تحليل اليوريا في الدم

الامارات 7 - تحليل اليوريا في الدم هو اختبار يتم استخدامه لقياس مستوى اليوريا في الدم. اليوريا هي مادة تكون ناتجة عن تحلل البروتينات في الجسم، وتكون في الغالب في الكبد وتنقل عبر الدم إلى الكلى للتخلص منها عن طريق البول.

تحليل اليوريا في الدم يُستخدم لتقدير وظيفة الكلى ومدى قدرتها على إزالة الفضلات والمواد الضارة من الدم. إذا كانت نسبة اليوريا في الدم مرتفعة، يمكن أن تكون هناك مشكلة في وظيفة الكلى أو تكون هناك عوامل أخرى تؤدي إلى ارتفاع اليوريا.

تحتاج نتائج اختبار اليوريا في الدم إلى تفسير من قبل الطبيب أو المختص الصحي، ويمكن أن تختلف القيم الطبيعية لمستوى اليوريا باختلاف العمر والجنس والظروف الصحية للشخص. ارتفاع مستوى اليوريا في الدم قد يكون مؤشرًا على مشاكل في وظيفة الكلى، والتهابات الجهاز البولي، أو ظروف أخرى مثل الجفاف أو ارتفاع ضغط الدم.

يُجرى تحليل اليوريا في الدم عادة عن طريق سحب عينة من الدم من الوريد، ولا يتطلب صيامًا عادةً. يجب استشارة الطبيب إذا كان هناك أي استفسار حول نتائج هذا الاختبار أو إذا كان هناك مخاوف بشأن وظيفة الكلى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا