ما هو تحليل فيريتين؟

الامارات 7 - تحليل الفيريتين هو اختبار يُجرى لقياس مستوى البروتين المعدني في الدم الذي يُسمى الفيريتين. الفيريتين هو بروتين يُخزن في الجسم ويتواجد أساسًا في الكبد والطحالة، وهو يحتوي على مستويات عالية من الحديد. يتم تخزين الحديد في الجسم على هيئة فيريتين لضمان توفيره عند الحاجة له.

تحليل الفيريتين يُستخدم بشكل رئيسي لتقدير مخزون الحديد في الجسم. إذا كان مستوى الفيريتين مرتفعًا، يُشير ذلك إلى وجود مخزون كبير من الحديد. على الجانب الآخر، إذا كان مستوى الفيريتين منخفضًا، فقد يُشير ذلك إلى نقص في مخزون الحديد في الجسم.

اختبار الفيريتين يُستخدم في العديد من الحالات والأمور الصحية، بما في ذلك:

1. تقدير نقص الحديد: يُجرى اختبار الفيريتين لتحديد ما إذا كان هناك نقص في مخزون الحديد في الجسم، مما يساعد في تشخيص الأمراض المرتبطة بنقص الحديد مثل فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

2. متابعة العلاج بالحديد: بعد بدء علاج بالحديد لمعالجة نقص الحديد، يُجرى اختبار الفيريتين بانتظام لمراقبة استجابة الجسم للعلاج وضبط الجرعة إذا كان ذلك ضروريًا.

3. تقييم اضطرابات تخزين الحديد: يمكن استخدام اختبار الفيريتين لتقييم اضطرابات تخزين الحديد في الجسم مثل مرض هموخروماتوزيس.

تحتاج نتائج اختبار الفيريتين إلى تفسير من قبل الطبيب أو المختص الصحي ويجب أن يتم تحليلها مع الاعتبار للسياق السريري والتاريخ الصحي للشخص.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا