تحليل البرولاكتين

الامارات 7 - تحليل البرولاكتين هو اختبار يُجرى لقياس مستوى هرمون البرولاكتين في الدم. البرولاكتين هو هرمون يفرزه الغدة النخامية في الدماغ، وهو مسؤول بشكل أساسي عن تنظيم إنتاج الحليب في الثدي وله أيضًا تأثير على العديد من وظائف الجسم الأخرى.

تُجرى اختبارات البرولاكتين للكشف عن أي اضطرابات في وظيفة الغدة النخامية ولتقييم الحالات التي قد تشمل اضطرابات في مستوى البرولاكتين. يُطلب الاختبار عادة في الحالات التالية:

1. ارتفاع مستوى البرولاكتين: إذا كان هناك ارتفاع غير طبيعي في مستوى البرولاكتين في الدم، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة في الغدة النخامية أو ورم في الغدة النخامية يُمكن أن يؤثر على إفراز البرولاكتين.

2. اضطرابات الدورة الشهرية والعقم: الارتفاع الزائد في مستوى البرولاكتين يمكن أن يتسبب في اضطرابات في الدورة الشهرية للإناث وقد يؤدي إلى عدم القدرة على الحمل.

3. إفراز الحليب غير المبرر: عندما يرتفع مستوى البرولاكتين بشكل غير طبيعي، قد يحدث إفراز الحليب من الثدي دون وجود حمل أو رضاعة طبيعية.

4. تقييم ورم الغدة النخامية: إذا كان هناك اشتباه في وجود ورم في الغدة النخامية، يُجرى اختبار البرولاكتين للتقييم والتحقق من مستوى البرولاكتين.

علاوة على ذلك، يمكن أن تكون اختبارات البرولاكتين جزءًا من تقييم الأعراض والاضطرابات النسائية والعقم والمشاكل الهرمونية الأخرى. تحتاج نتائج اختبار البرولاكتين إلى تقدير من قبل الطبيب، وقد تتطلب اختبارات إضافية لتحديد السبب والعلاج اللازم إذا كان هناك اضطراب في مستوى البرولاكتين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا