ما هو تحليل الهيموجلوبين السكرى

الامارات 7 - تحليل الهيموجلوبين السكري هو اختبار يُستخدم لقياس مستوى السكر في الدم على مدى فترة زمنية تتراوح بين 2 إلى 3 أشهر. يُعرف هذا الاختبار أيضًا باسم اختبار الهيموجلوبين السكري A1c أو HbA1c.

تحليل الهيموجلوبين السكري يعطي فكرة عن متوسط مستوى السكر في الدم خلال الفترة الزمنية المذكورة، وهو يقيس النسبة المئوية لهرمون السكر المرتبط بالهيموجلوبين في الدم. هذا يساعد في تقدير مدى تحكم الشخص بمستوى السكر في الدم على مدى فترة الاختبار.

تحليل الهيموجلوبين السكري مفيد في مراقبة وتقييم مستوى السكر لدى الأشخاص الذين يعانون من داء السكري (السكري) أو الذين يخضعون لعلاج لخفض مستوى السكر. إذا كان مستوى HbA1c مرتفعًا، فإنه يشير إلى عدم التحكم الجيد في مستوى السكر في الدم على مدى الشهور السابقة، بينما مستوى منخفض يشير إلى تحكم جيد.

الاختبار مهم لأنه يساعد في تقدير مدى خطورة مضاعفات السكري على المدى الطويل، ويمكن استخدامه لتعديل خطط العلاج والتغييرات في نمط الحياة اللازمة للتحكم بمستوى السكر في الدم بشكل أفضل. توصيات الهدف لمستوى HbA1c تعتمد على حالة الشخص وأهداف العلاج المحددة له. يجب استشارة الطبيب لتفسير النتائج واتخاذ القرارات المناسبة بناءً على حالة المريض.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا