ارتفاع إنزيمات الكبد alt

الامارات 7 - ارتفاع إنزيم ALT (Alanine Aminotransferase) في الدم يشير إلى وجود مشكلة في وظيفة الكبد. يُعتبر إنزيم ALT أحد الإنزيمات الموجودة بكميات كبيرة في الكبد، ويساهم في عملية تحويل الأمينو حمض الألانين إلى بيروفيت (Pyruvate). عندما تكون خلايا الكبد تالفة أو تتضرر بسبب مشكلة صحية، يتسرب ALT إلى الدم بكميات أعلى من المعتاد، مما يؤدي إلى ارتفاع مستواه في الفحص الدموي.

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب ارتفاع مستوى ALT في الدم، منها:

1. التهاب الكبد: مثل التهاب الكبد الفيروسي (فيروس الكبد B أو C) أو التهاب الكبد الدهني غير الكحولي.

2. تناول الكحول: يمكن أن يؤدي تناول الكحول بكميات كبيرة إلى تضرر خلايا الكبد وزيادة ALT.

3. الأدوية: بعض الأدوية يمكن أن تسبب ارتفاع ALT، مثل بعض أنواع الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs) والأدوية الضارة للكبد.

4. أمراض القلب: في بعض الأحيان، يمكن أن ترتبط مشكلة في القلب بارتفاع ALT.

5. أمراض الكبد الأخرى: مثل التليف الكيسي والتصلب الجذري الصفري.

إذا كان هناك ارتفاع في مستوى ALT في الدم، فإنه يجب استشارة طبيبك لتقييم الحالة بشكل أفضل وتحديد السبب الرئيسي واتخاذ الخطوات اللازمة للعلاج والرعاية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا