تحليل الأنيميا

الامارات 7 - تحليل الأنيميا هو مجموعة من الاختبارات التي تُجرى لتقدير مستوى الهيموغلوبين وعدد كريات الدم الحمراء في الجسم، وذلك لتشخيص ومراقبة الأنيميا، وهي حالة تتميز بنقص في عدد الكريات الدموية الحمراء أو في مستوى الهيموغلوبين في الدم. الهيموغلوبين هو بروتين يحمل الأكسجين في الدم ويُساهم في نقله إلى الأنسجة في الجسم.

تحليل الأنيميا يشمل عادة الاختبارات التالية:

1. تحليل مستوى الهيموغلوبين (Hemoglobin - Hb): يُقيس مستوى الهيموغلوبين في الدم ويساعد في تشخيص ومراقبة الأنيميا. تُعبر نتيجة الاختبار عادة بوحدة غرام لكل دسيلتر من الدم (g/dL).

2. عدد كريات الدم الحمراء (Red Blood Cell Count - RBC): يُقيس عدد الكريات الدموية الحمراء في وحدة معينة من الدم ويُعبّر عنه عادة في مليون خلية في المكعب المليمتري من الدم.

3. معدل ترسيب كريات الدم الحمراء (Erythrocyte Sedimentation Rate - ESR): يُستخدم هذا المؤشر لتقدير مدى وجود التهاب في الجسم.

تحليل الأنيميا يساعد في تشخيص الأمراض المرتبطة بنقص الهيموغلوبين ونقص عدد كريات الدم الحمراء، مثل فقر الدم الناتج عن نقص الحديد أو فقر الدم الناتج عن نقص فيتامين B12 أو حمض الفوليك. يُجرى هذا الاختبار أيضًا لمراقبة الاستجابة للعلاج في حالة الأنيميا ومتابعة حالات الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا