ما هو تحليل تروبونين

الامارات 7 - تحليل تروبونين هو اختبار يُستخدم لتقدير مستوى التروبونين في الدم. التروبونين هو مركب بروتيني يتواجد في خلايا عضلة القلب ويتم إفرازه في الدم عند وجود ضرر أو إصابة في عضلة القلب. تُستخدم اختبارات تروبونين لتشخيص وتقييم الأمراض والحالات التي تتعلق بالقلب والتي يمكن أن تسبب ضررًا لعضلة القلب.

تحليل تروبونين عادة يُجرى بمجرد وصول المريض إلى المستشفى أو الوحدة الصحية عند الاشتباه بتصلب الشرايين التاجية (أمراض القلب الشريانية) أو نوبة قلبية (أزمة قلبية) أو أي حالة تشكل خطرًا على عضلة القلب. يتضمن الاختبار رسم الدم وتحليله لقياس مستوى التروبونين T (TnT) والتروبونين I (TnI) في الدم.

تحليل تروبونين هو اختبار حساس للغاية ويُعتبر تقنية موثوقة في تشخيص الأمراض القلبية. ترتفع مستويات التروبونين في الدم عندما تتعرض خلايا عضلة القلب للضرر بسبب نقص التروية الدموية (ضيق الشرايين التاجية) أو نتيجة نوبة قلبية. تُستخدم هذه المعلومات لتقدير حجم الضرر القلبي ومدى خطورة الحالة.

تحليل تروبونين يساعد الأطباء على اتخاذ القرارات السريعة حول علاج المرضى وتحويلهم إلى الرعاية المناسبة. إذا كانت نتائج اختبار التروبونين إيجابية (مع ارتفاع مستوى التروبونين)، فإن ذلك يشير إلى وجود ضرر في عضلة القلب ويتطلب عادة تقديم العلاج الفوري لإنقاذ حياة المريض.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا