تحطم طائرة عسكرية في اسبانيا ومقتل ثلاثة على الاقل

الامارات 7 - قالت خدمات الطوارئ إن طائرة عسكرية من طراز (إيرباص 400 إم) تحطمت في إشبيلية اليوم السبت مما أسفر عن مقتل ثلاثة على الأقل ممن كانوا على متنها في أول حادث مميت لأحدث طائرة أوروبية لنقل القوات والعتاد .

وكانت الطائرة في رحلة تجريبية عندما تحطمت في حقل على بعد (1.6 كيلومتر) شمالي مطار سان بابلو في إشبيلية. وقالت متحدثة باسم خدمات الطواريء إن الطائرة كان على متنها سبعة أشخاص لقي ثلاثة منهم حتفهم وأصيب اثنان باصابات خطيرة ولا يعرف مصير اثنين اخرين.

وظهر في مشاهد بثتها وسائل الإعلام دخان أسود يتصاعد من موقع التحطم ورجال اطفاء يحاولون اخماد النيران في حطام الطائرة بعد تحطمها في الحقل.

وكان رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي قال في وقت سابق للصحفيين خلال جولة انتخابية للانتخابات المحلية المقررة في 24 مايو ايار ان كل من كانوا على متن الطائرة من موظفي شركة إيرباص فيما يبدو وليسوا عسكريين. وألغى راخوي اجتماعاته السياسية اليوم.

وذكرت شركة صناعة الطائرات الاوروبية ايرباص إن طائرة النقل يتم تجميعها في إشبيلية وإن تركيا طلبت شراءها. وأضافت أن الشركة أرسلت فريقا إلى موقع التحطم.

وجرى تطوير الطائرة ايه400إم لصالح إسبانيا وست دول اوروبية اخرى اعضاء بحلف شمال الأطلسي هي بلجيكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا ولوكسمبور وتركيا بتكلفة 20 مليار يورو (22.4 مليار دولار) في أكبر مشروع دفاعي مشترك في أوروبا. ودخلت الطائرة الخدمة عام 2013 بعد تأخير أكثر من ثلاثة أعوام.

رويترز



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا