تحليل الدهون الثلاثية

الامارات 7 - تحليل الدهون الثلاثية (Triglyceride Test) هو اختبار يُجرى لقياس مستوى الدهون الثلاثية في الدم. الدهون الثلاثية هي نوع من الدهون التي توجد في الدم وتُستخدم كمصدر للطاقة للجسم. يتم تناول الدهون الثلاثية من خلال الطعام أو تصنعها الكبد بناءً على السعرات الحرارية الزائدة التي تُستهلك.

تُعتبر اختبارات الدهون الثلاثية جزءًا من تقييم الصحة القلبية والوعائية والتحقق من وجود عوامل خطر تزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. تشمل هذه الاختبارات تحليل الدهون الثلاثية، والكوليسترول الكلي، والكوليسترول الجيد (HDL)، والكوليسترول السيء (LDL)، ومعامل الكوليسترول إلى الدهون الثلاثية.

يتم تحليل الدهون الثلاثية من خلال عينة من الدم التي يتم سحبها عادةً من الوريد في الذراع. يُستخدم هذا الاختبار لتقدير مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية والتحقق من فعالية الإدارة الغذائية والعلاجات للسيطرة على مستويات الدهون في الدم.

المستويات الطبيعية للدهون الثلاثية تتفاوت بين الأفراد وتعتمد على العوامل الجينية ونمط الحياة والتغذية. يُفضل استشارة الطبيب أو المختص في الصحة قبل إجراء أي اختبارات أو تغييرات في نمط الحياة الغذائية لتقدير ما إذا كانت هناك حاجة لإجراء اختبارات إضافية أو علاج.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا